Select language / زبان خود را انتخاب کنيد

خلال جولة “حملته الانتخابية” السورية: قاسم سليماني يزور عائلة قائد الشبيحة المقتول هلال الأسد

“قتل القتيل ومشى بجنازته”Soleimani_visit_Hilal_Assad
قام قائد سباه قدس الجنرال قاسم سليماني، وفقاً لتقارير إخبارية، بزيارة سرية إلى اللاذقية لتعزية عائلة هلال الأسد، الذي قُتل في آذار/مارس 2014.وكان هلال الأسد السيء الصيت، وهو ابن عم دكتاتور سوريا بشار الأسد، قائد قوة مسلحة غير نظامية تُسمى بقوى الدفاع الوطني، وتُعرف بين عامة السوريين بالشبيحة. ويزعم النظام السوري أن هلال الأسد قُتل على أيدي الثوار السوريين في معارك كسب هذا العام.لكن مصادر في المعارضة السورية قالت لـ (نامه شام) أن من اغتال هلال الأسد كان سباه باسداران وحزب الله، الذين ألقوا باللوم على الثوار، لأن الرجل كان قد أصبح “مدفعاً منفلتاً من عقاله” و”لم يعد يطيع” كل أوامر قادة سباه باسداران وحزب الله.

ومن المعروف أن سباه قدس فيلق تابع لسباه باسداران، أو الحرس الثوري الإيراني، يتحكم اليوم بكل العمليات العسكرية الكبرى في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، بالإضافة إلى التحكم بقوات حزب الله اللبناني والميليشيات العراقية التي تقاتل في سوريا.

هذا وكانت قوى “الشبيحة” قد أنشأت وسُلحت ودُربت من قبل سباه باسداران، على غرار قوى الباسيج الإيرانية، بعيد بدء الثورة السورية في آذار/مارس 2014. [1]

ووفقاً لتقرير لقناة العربية بتاريخ 24 أيار/مايو 2014، فإن زيارة الجنرال سليماني للتعزية برفيق سلاحه هلال الأسد جاءت خلال “زيارة سرية” إلى سوريا لمتابعة التنسيق العسكري والأمني بين النظامين السوري والإيراني شخصياً. [2]

ونُشرت على الإنترنت صورة تظهر سليماني وهو يجلس مع زوجة هلال الأسد وابنه، دون ذكر مصدر الصورة وتاريخها. ويلخّص مثل سوري شعبي الموقف المحرج ببلاغة: “قتل القتيل ومشى بجنازته”.

تعليق من المحرر:

نعتقد في (نامه شام)، التي دعت الأسبوع الماضي لانتخاب الجنرال قاسم سليماني رئيساً لسوريا، أن زيارته إلى اللاذقية جاءت في سياق “جولة حملته الانتخابية”. إذ يبدو أن الجنرال قد أحبّ حملة (نامه الشام) واعتبرها تصبّ في مصلحته.

غني عن القول إن “القائد الأعلى” لجميع الاستراتيجيات العسكرية والاقتصادية والسياسية في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري هو في الواقع الجنرال سليماني.

لذلك، فإنه إذا تمّ إجبار السوريين في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام على انتخاب رئيس يوم 3 حزيران/يونيو 2014، فالحريّ بهم أن ينتخبوا من يملك السلطة الفعلية، وينتخبوا الدمية بشار الأسد نائباً له.

ملاحظات:

[1] http://www.naameshaam.org/en/iranian-general-admits-advising-syrian-regime-on-establishing-shabbiha-paramilitary-force

[2] قناة العربية، 24 أيار/مايو 2014، http://bit.ly/Sb6lZD

[3] اقرأ المزيد عن حملة #انتخبوا_قاسم_سليماني ، بالإضافة إلى “برنامج سليماني الانتخابي” على الرابط:
http://bit.ly/1jvVZK4/

وكانت (نامه شام) قد دعت في سياق الحملة إلى تنظيم “احتفالات انتخابية” أمام السفارات والقنصليات الإيرانية حول العالم يوم 2 حزيران/يونيو 2014. للمزيد من التفاصيل:
http://bit.ly/1patsl8

اترك رداً